الملخص لم تعد للمبدع قيمة بعد أن ألغى (بارت 1915م-1980م ) دوره تماما من الإبداع مع ظهور البنيوية, إذ طرح موت المؤلف, وأصبح دوره مقتصرًا على الإنتاج فقط, فيما أسند الإبداع إلى المتلقي بما يحمله من ثقافات شعرية أو نثرية أو دينية وغيرها, وبعد هذه الانتقال يکاد يکون جُل اهتمام الباحثين الغربيين خاص بالنص, وإلى تعدد تأويلاته من قبل المتلقي, ولعل هذا ما حدا بکثير من کبار النقاد العرب إلى السير على خطاهم, وجعل نهجهم سنة تُتبع؛ کما نجد عند صلاح فضل، وکمال أبوديب، وعبدالله الغذامي...وغيرهم.Abstract The creator no longer had any value after he abolished (Bart 1915 - 1980 AD) his role completely from creativity with the emergence of structuralism, as he put forward the death of the author, and his role became limited to production only, while assigning creativity to the recipient with what he carries from poetic, prose or religious cultures, etc., and after This transition is almost entirely devoted to the text by Western researchers, and to the multiplicity of its interpretations by the recipient. Perhaps this is what led many of the major Arab critics to follow in their footsteps and make their approach a year to follow; We also find at Salah Fadl, Kamal Abu Deeb, Abdullah Al-Ghazhami ... and others.
بن موسى بن مسدف النعمي, مسدف. (2020). التناص في قصيدة الناي المحترق لإبراهيم ناجي. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 24(7), 7113-7132. doi: 10.21608/bfag.2020.106575
MLA
مسدف بن موسى بن مسدف النعمي. "التناص في قصيدة الناي المحترق لإبراهيم ناجي", حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 24, 7, 2020, 7113-7132. doi: 10.21608/bfag.2020.106575
HARVARD
بن موسى بن مسدف النعمي, مسدف. (2020). 'التناص في قصيدة الناي المحترق لإبراهيم ناجي', حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 24(7), pp. 7113-7132. doi: 10.21608/bfag.2020.106575
VANCOUVER
بن موسى بن مسدف النعمي, مسدف. التناص في قصيدة الناي المحترق لإبراهيم ناجي. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 2020; 24(7): 7113-7132. doi: 10.21608/bfag.2020.106575