القواعد في اختبار تحديد المستوى "بمرکز اللغة العربية لغير الناطقين بها " جامعة سوهاج " نموذجًا "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس علم اللغة بقسم اللغة العربية ـ کلية الآداب بسوهاج ـ جمهورية مصر العربية

المستخلص

الملخص
يهدف البحث إلى بيان تضمين اختبار تحديد المستوى للطلاب بمرکز اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة سوهاج للقواعد، من خلال المنهج الوصفي التحليلي، وقد قام الباحث ببيان ماهية القواعد، ومدى فائدتها، وموضوعها، والعلاقة بينها وبين السياق.
کما قام الباحث ببيان اختبار تحديد المستوى، وبيان واقع تضمين القواعد من خلال الاختبار الذي قام به مرکز اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة سوهاج.
کما تبين للباحث من خلال استبانة مقررات القواعد التي يجب أن يشتمل عليها الاختبارات، وطريقة وضع السؤال فيها.
Abstract
 
 
 
The present research aims to demonstrate the inclusion of grammar in a placement test for students at the Arabic Language Center for Non-Native Speakers at Sohag University. The researcher adopted the descriptive analytical approach and indicated the concept and benefit of grammar as well as its association with the contest, the placement test and the reality of the inclusion of grammar in a placement test for students at the Arabic Language Center for Non-Native Speakers at Sohag University. The researcher used the questionnaire to include the grammatical rules of the test and to show the approach of developing the question.

الكلمات الرئيسية