فإن کتاب الله غاية کل متبع، وبغية کل منتفع ، فيه الهداية والهدى، فهو السراج المنير، والصراط المستقيم ، وهو حبل الله المتين ، والعروة الوثقى أمرنا الله بتدبر معانيه ، واتباع کل ما جاء فيه. عُني به العلماء – قديماً وحديثاً – فتسابقت إليه هممهم ، وتسارعت إليه عزائمهم لينهلوا من معينه الذي لا ينضب ، وعطائه الذي لا ينقطع ، فدرسوا ألفاظه دراسة المستقصي، وتناولوا معانيه تناول المستزيد ، وهو مع ذلک لا يخلق على کثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه فما زاده الأخذ منه إلا عطاءً . وقد توجهت أنظار کثير من العلماء إلى تفسير القرآن الکريم ؛ لاستنباط ما فيه من أحکام ، والوقوف على ما يشتمل عليه من إعجاز ، فترى منهم من غلب عليه تفسير القرآن بالمأثور، ومنهم من غلب عليه الطابع البلاغي ، ومنهم من غلب عليه الطابع اللغوي والفقهي والصوفي .... إلى آخر تلک التفاسير . هذا ولما کان تفسير الراغب الأصفهاني ينحو منحى الجانب اللغوي الذي تتعدد فيه المستويات اللغوية من نحوية ، وصرفية ، وصوتية ، ودلالية ، فقد اخترته لدراسة ظاهرة من أبرز الظواهر فيه والتى تندرج تحت المستوى الدلالي وهي ظاهرة التأصيل ، التى عمد إليها الراغب في کثير من المواضع للتصريح بأصل المعنى .
عبد ربه محمد رجب, السيد. (2014). التأصيل عند الراغب الأصفهاني في تفسيره على ضوء ما ذکره ابن فارس (دراسة موازنة). حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 18(3), 2177-2216. doi: 10.21608/bfag.2014.21507
MLA
السيد عبد ربه محمد رجب. "التأصيل عند الراغب الأصفهاني في تفسيره على ضوء ما ذکره ابن فارس (دراسة موازنة)", حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 18, 3, 2014, 2177-2216. doi: 10.21608/bfag.2014.21507
HARVARD
عبد ربه محمد رجب, السيد. (2014). 'التأصيل عند الراغب الأصفهاني في تفسيره على ضوء ما ذکره ابن فارس (دراسة موازنة)', حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 18(3), pp. 2177-2216. doi: 10.21608/bfag.2014.21507
VANCOUVER
عبد ربه محمد رجب, السيد. التأصيل عند الراغب الأصفهاني في تفسيره على ضوء ما ذکره ابن فارس (دراسة موازنة). حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 2014; 18(3): 2177-2216. doi: 10.21608/bfag.2014.21507