مستخلَص البحث: يُعالج هذا البحث ظاهرةً من الظواهر التي تعدُّ ملمحًا بارزًا في التجربة الشعريَّة الحديثة، وهي ظاهرة التشكيل البصري، وذلك في ظلِّ بروز عامل مهمٍّ من عوامل النهضة الحديثة، وهو عامل الطباعة، إذ يهدف البحث إلى تطبيقها على نصوص من الشعر السعودي، وبشكل خاصٍّ على ديوان الشاعرة بديعة كشغري "لستَ وحيدًا يا وطني"، ويستند البحث في ذلك على مُعطيات المنهج السيميائي في قراءة التشكيلات البصريَّة المختلفة.
الكلمات المفتاحية: التشكيل البصري، الشعر السعودي، كشغري، العتبات، الصورة التشكيلية.
Visual Formation in Badia Kashgari's Poetry Poem’s collection (My Homeland, you are not alone) as a model Research Summary: This research deals with one of the phenomena that is a prominent feature in the modern poetic experience, which is the phenomenon of visual formation. In light of the emergence of an important factor of the modern renaissance, which is the factor of printing, as the research aims to apply it to some texts of Saudi poetry, and in particular to the Poet Badia Kashgari's poems collection "My Homeland, you are not alone". In this regard, the research is based on the data of the semiotic method in reading the different visual formations.
حمد عبدالله البصراوي., هيفاء. (2022). التشكيل البصريُّ في شِعر بديعة كشغري ديوان (لستَ وحيدًا يا وطني) أنموذجا. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 26(5), 5307-5349. doi: 10.21608/bfag.2022.168724.1189
MLA
هيفاء حمد عبدالله البصراوي.. "التشكيل البصريُّ في شِعر بديعة كشغري ديوان (لستَ وحيدًا يا وطني) أنموذجا", حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 26, 5, 2022, 5307-5349. doi: 10.21608/bfag.2022.168724.1189
HARVARD
حمد عبدالله البصراوي., هيفاء. (2022). 'التشكيل البصريُّ في شِعر بديعة كشغري ديوان (لستَ وحيدًا يا وطني) أنموذجا', حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 26(5), pp. 5307-5349. doi: 10.21608/bfag.2022.168724.1189
VANCOUVER
حمد عبدالله البصراوي., هيفاء. التشكيل البصريُّ في شِعر بديعة كشغري ديوان (لستَ وحيدًا يا وطني) أنموذجا. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 2022; 26(5): 5307-5349. doi: 10.21608/bfag.2022.168724.1189