التوجيه البلاغي للمعيب من شعر امرئ القيس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية اللغة العربية بجرجا ـ جامعة الأزهر

المستخلص

إن الناظر فى مؤلفات القدامى الذين هم مصابيح العلم يجدهم يأخذون على الشعراء مآخذ متعددة النواحي والشاعر کما نعرف سمي شاعراً لأنه يشعر بما لا يشعر به غيره وأنه لم يصل إلى هذه المرتبة إلأا بامتلاکه لأدوات هذا الفن التعبيري 
وقد قمت بجمع الشواهد من کتب الأدب والنقد المتنوعة وتوثيقها من الديوان والکتب الأدبية المعتمدة مشفوعة بوجه العيب فيها وموثقاً مع بيان موقف الدراسين والعلماء من هذا النقد القادح 

الكلمات الرئيسية