ملخص إن من يتصدى لدراسة تراثنا النقدي القديم يشعر بأنه وسط محيط مترامي الأطراف لا تقع العين منه إلا على أمواج ، وتيارات متوازية حيناً ، ومتداخلة حيناً آخر ، ومتقاطعة في بعض الأحيان ، وهي أمواج ، وتيارات فيها من جمال الأفکار وروعتها ما يشهد على أن هؤلاء الأفذاذ عبدوا الطريق ، وأضاؤا الأفق ، وأقاموا المنارات ، وصار لزاماً على الباحثين الذين يهتمون بالنقد العربي الحديث ، الاقتداء بهم واستيفاء أفکارهم . من منطلق إيماني بحکم الثابت أن من لا قديم له لا جديد له ، وأن الثقافة شيء متجدد ، ويحمل قديمه دائماً في حديثه ، ولمحاولة الوقوف على الصلة التي تربط بين تراثنا النقدي القديم ، ونقد الشعر العربي الحديث ، فقد أعددت هذا البحث المتواضع الي جاء بعد هذه المقدمة في أربعة مباحث تعقبهم خاتمة وفهرس للمصادر والمراجع
محمود مصطفى, حنفي. (2007). الإبداع والتصوير الشعري بين النقد العربي القديم والحديث. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 11(3), 1773-1899. doi: 10.21608/bfag.2007.41629
MLA
حنفي محمود مصطفى. "الإبداع والتصوير الشعري بين النقد العربي القديم والحديث", حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 11, 3, 2007, 1773-1899. doi: 10.21608/bfag.2007.41629
HARVARD
محمود مصطفى, حنفي. (2007). 'الإبداع والتصوير الشعري بين النقد العربي القديم والحديث', حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 11(3), pp. 1773-1899. doi: 10.21608/bfag.2007.41629
VANCOUVER
محمود مصطفى, حنفي. الإبداع والتصوير الشعري بين النقد العربي القديم والحديث. حولية کلية اللغة العربية بجرجا, 2007; 11(3): 1773-1899. doi: 10.21608/bfag.2007.41629